الحياة تدب بثانوية مجدل شمس..<br>انتخاب رئيس مجلس الطلبة - ارشيف موقع جولاني
الجولان موقع جولاني الإلكتروني

الحياة تدب بثانوية مجدل شمس..
غداً انتخاب رئيس مجلس الطلبة
مجدل شمس\الجولان - «جولاني» - 13\10\2010
للمرة الأولى في تاريخها، تقام في مدرسة مجدل شمس الثانوية انتخابات لرئاسة مجلس الطلبة. الانتخابات تقام بالطريقة السرية والمباشرة، وستستغرق العملية الانتخابية يوماً كاملاً، تنشغل فيها المدرسة بكادرها الطلابي والتدريسي والإداري، في عملية تربوية تهدف إلى تنمية القيم الديمقراطية والمنافسة الشريفة بين الطلاب.
مجلس الطلبة مكون من ممثل عن كل صف من صفوف المدرسة، كانوا قد انتخبوا في وقت سابق داخل الصفوف، وما يجري غداً هو انتخاب مباشر من قبل الطلاب لرئيس المجلس، الذي سيعطى، حسب ما رشح من داخل المدرسة، صلاحيات جدية، وسيكون شريكاً في اتخاذ القرارات في القضايا التي تهم الطلاب.

المرشحون الثلاثة لرئاسة المجلس هم: جنان شقير، كناز أبو صالح ورأفت الشاعر، وقد بدؤوا اعتباراً من اليوم
حملاتهم الانتخابية، وشكلوا لوبيات ومجموعات دعم لإقناع زملائهم بالتصويت لهم. كذلك أقام كل واحد منهم "غروب" على "الـفيسبوك"، عرض فيه الرؤيا الخاصة به، ووعوده للناخبين.


جنان شقير - مرشحة لرئاسة مجلس الطلبة


كناز أبو صالح - مرشحة لرئاسة مجلس الطلبة


رأفت الشاعر - مرشح رئاسة مجلس الطلبة

اليوم الانتخابي سيبدأ غداً مع الاصطفاف الصباحي، عند الساعة السابعة والنصف، وبعد دخول الطلاب إلى صفوفهم يقومون، مع معلميهم بمناقشة حرة حول الانتخابات، ثم يجهز كل صف سؤالاً واحداُ يطرح على المرشحين في وقت لاحق.
بعد ذلك يجتمع الكل في قاعة المدرسة، حيث تقام مواجهة بين المرشحين الثلاثة، يلقي فيها كل واحد منهم كلمة مقتضبة، ثم توجه لهم الأسئلة التي كانت قد جهزت من قبل الطلاب داخل الصفوف، ويعطى كل مرشح دقيقتين للإجابة عن كل واحد من الأسئلة. وبذلك تتشكل لدى الناخبين صورة متكاملة عن كل واحد من المرشحين.

بعد انتهاء المواجهة يبدأ التصويت السري داخل الصفوف، حيث جهزت بطاقات انتخابية خاصة، وجهزت أماكن خاصة تمكن الناخبين من القيام بالتصويت، في الوقت الذي تشرف على صناديق الاقتراع لجنة انتخابات مشكلة من معلمين ومن ممثل عن كل واحد من المرشحين الثلاثة، لضمان نزاهة الانتخابات وعدم حدوث أي تلاعب فيها.

عملية الإدلاء بالأصوات تستمر 45 دقيقة، تقوم اللجنة المركزية للانتخابات بعدها بجمع الأصوات، حيث تعلن النتائج علانية أمام الطلاب في قاعة المدرسة وبحضور المرشحين، ويعلن عن الفائز برئاسة مجلس الطلبة في أجواء احتفالية، ثم يقوم الفائز بإلقاء كلمة أمام الطلاب، وتليها كلمة لإدارة المدرسة، وبذلك ينتهي اليوم الانتخابي.

صور من التحضير للانتخابات والحملة النتخابية للمرشحين:

 ملاحظة من الموقع:

 لا تقبل التعقيبات التي تدعم أو تندد بأي من المرشحين كي لا يؤثر ذلك على سير العملية الانتخابية غداً.